مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/25/2022 03:46:00 م
نصائح تجميلية لتقليل ظهور ترهلات الجفون- تصميم الصورة رزان الحموي
نصائح تجميلية لتقليل ظهور ترهلات الجفون
تصميم الصورة رزان الحموي 
إن ظهور ترهلات الجلد في الوجه وحول العيون والجفون هي من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجها العديد من النساء في العالم، حيث إنها تؤثر بشكل سلبي على مظهر الوجه.

كما أن العديد من النساء في العالم تلجأ في الكثير من الأحيان إلى إجراء عمليات جراحية تجميلية لشد هذه الترهلات، وخاصة في منطقة الجفن فهي مع مرور الزمن تسبب مشاكل في النظر.

ولكن ما هي أسباب ظهور هذه الترهلات وكيف يمكن أن نقلل منها

إن الإجابة عن هذا السؤال عزيزي القارئ سوف تجده بوضوح خلال أسطر هذا المقال الذي سنتناول الحديث فيه عن أبرز أسباب ترهل الجفون، ونصائح بسيطة تساعدك على التقليل من ظهورها.

الأسباب الشائعة لترهل الجفون

يعد السبب الشائع والمنتشر بين جميع الناس هو أن |الشيخوخة| أي تقدم بالعمر يؤدي حتماً لظهور الترهلات في الجلد، وخاصة حول المنطقة الجفون، حيث تصاب العضلة بالترهل والتعب مما يؤدي إلى عدم قدرتها على رفع الجفن، بالإضافة إلى أن الجسم مع مرور الوقت يصبح غير قادراً بشكل كافي على أن ينتج الكولاجين، وهذا ما يؤدي إلى أن يفقد الجلد مرونته، ويضعف أنسجة البشرة، و إلى جانب هذين السببيين يوجد أيضاً عدة أسباب أخرى، والتي هي؛

▪︎النوم القليل الغير كافي.

▪︎التدخين من أبرز أسباب ترهلات البشرة، وخاصة حول العين.

▪︎وجود الحساسية.

▪︎إن تعرضك بشكل مفرط لأشعة الشمس دون أن تستخدم أي واقي شمسي يؤدي إلى زيادة في ترهلات بشرتك.

▪︎وجود ضعف بالغدة الدرقية.

▪︎معاناة من نقص بعض الفيتامينات من الجسم مثل فيتامين "ج"، و فيتامين "ك"، فإن نقص مثل هذه الفيتامينات يؤدي إلى حدوث مشاكل وترهلات بالجلد.

▪︎المعاناة من الجيوب الأنفية.

▪︎المعاناة من متلازمة هورنر.

العلاجات الطبيعية للتقليل من ظهوره الترهلات في الوجه

يوجد هنالك عدة منتجات بمكونات طبيعية تساعدك عزيزتي في التقليل من هذه الترهلات في حال قد استخدمتها بشكل يومي ومستمر، ومن أبرز هذه الوصفات الطبيعية؛

▪︎استخدام شرائح حبات الخيار

من الجيد أن تقومي بتطبيق شرائح حبات الخيار على بشرتك وأسفل العيون لمدة ٢٠ دقيقة يومياً، ومن ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة المياه الباردة.

▪︎تناولي المزيد من حبات العنب

إن قيامك بتناول حبات العنب اللذيذ أو شرب عصيره أو حتى تطبيقه مباشرة على وجهك، سيساعدك على إبقاء بشرتك شابة، ويجدد من خلاياها، ويقلل من ظهور |الخطوط الرفيعة| و|التجاعيد|.

▪︎استخدمي مزيجاً من الزيوت الطبيعية 

يمكنك عزيزتي أن تمزجي بعض من الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وأيضاً زيت الزيتون، ومن ثم تطبيقها بشكل آمن على الجفون وحول العيون يومياً قبل النوم.

هذه هي جميع المعلومات التي تبحثين عنها حول مشكلة |ترهل الجفون|، اتبعي هذه الخطوات بشكل جيد واستمري في الاهتمام ببشرتك دائماً، وسوف تجدين الفرق بعد مرور وقت قصير.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول هذا الموضوع في التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر  

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.